جريدة المواجهة السياسية » أهم المكونات الطبيعية للعناية بمنطقة محيط العين

أهم المكونات الطبيعية للعناية بمنطقة محيط العين

الأحد 04-10-2015 16:01

أهم المكونات الطبيعية للعناية بمنطقة محيط العين

كتب

لهالات السوداء، التجاعيد المبكرة وانتفاخات الجفون هي كلها مشكلات شائعة تواجه محيط العين. تتسبب تلك المشكلات في مظهر شاحب ومتعب لبشرتك، كما تتسابق شركات تصنيع مستحضرات التجميل لصناعة أنواع الكونسيلر وخافي العيوب للتغلب على تلك المشكلة بشكل مؤقت.

لكن إن كنت ترغبين في التخلص من تلك المشكلات نهائيًا، عليكِ أولًا بالعناية الصحيحة بمنطقة محيط العين، والتي تحتاج لتغذية وترطيب.

إليكِ أهم المكونات الطبيعية الفعّالة لعناية صحية بمنطقة محيط العين.

شرائح الخيار

إن كنت تعانين من الهالات السوداء، فإن شرائح الخيار هي الحل النهائي للقضاء عليها. يمكنكِ إما وضع شرائح الخيار الطازجة على عينيك لمدة 20 دقيقة أو انقعي كرتان من القطن في عصير الخيار وضعيها على جفونك. يساعد الخيار على الترطيب العميق وتغذية خلايا البشرة، كما يعيد الحيوية إلى إطلالتك. حيث يحتوي على مادة البيتا كاروتين، التي تساعد على إصلاح الخلايا التالفة وتسريع عملية الشفاء. كما يمنحك إحساس منعش وملطف بعد التعرض لأشعة الشمس.

أكياس الشاي الأخضر

الكافيين الموجود في الشاي الأخضر يساعد على تقليل انتفاخات الجفون من خلال تقليص حجم الأوعية الدموية الموجودة تحت الجلد. كما يحتوي كذلك على فيتامين K، والذي يعمل على مكافحة الهالات السوداء. فقط ضعي أكياس الشاي المستخدمة فوق عينيكِ واتركيها لمدة 15-20 دقيقة وستحصلين على أفضل النتائج.

ماء الورد والحليب

ماء الورد من المكونات السحرية متعددة الاستخدامات في مجال الجمال والوصفات الطبيعية. حيث يتميز بالعديد من الخواص الفعّالة للعناية بجمالك. يمكنكِ أيضًا استخدامه للعناية بمنطقة محيط العين، فيعمل على تفتيح الهالات السوداء وتنعيم البشرة. كما يتميز بخواص مضادة للبكتيريا والجراثيم، مما يساعد على حماية العين من الالتهابات الناتجة عن أثار المكياج والمكونات الضارة.

أما الحليب، فيساعد على تهدية العين. للاستخدام، انقعي قطتان من القطن في خليط الحليب مع ماء الورد وضعيها فوق جفونك لمدة 10-15 دقيقة بشكل يومي قبل الذهاب للنوم. خلال أسبوعين من الاستخدام المنتظم ستلاحظين النتائج.

الألو فيرا

تحتوي أوراق نبات الصبار أو الألو فيرا على هلام شفاف غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة التي تتسبب في ظهور التجاعيد المبكرة حول العين. يمكنكِ استخدام هلام الألو فيرا لتدليك منطقة محيط العين للوقاية من الجفاف والحفاظ على الترطيب.

زيت الزيتون

زيت الزيتون من أهم المكونات التي يمكنكِ استخدامها للعناية بمنطقة محيط العين، حيث يساعد على تغذية المناطق الحساسة من البشرة. كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من التجاعيد وأثار الشيخوخة المبكرة. اغمسي قطعة من القطن في زيت الزيتون وضعيها فوق جفونك لمدة ربع ساعة.

لستِ في حاجة لشراء أنواع كريمات العين باهظة الثمن والتي تحتوي على الكيماويات الضارة للعناية بمحيط العين. فقط استخدمي أي من تلك المكونات الطبيعية لعناية مثالية تجنبك الكثير من المشكلات المزعجة.

اضف تعليق